ثمة أمور كثيرة ,, تغتالنى ببطئ

هل سمعتم عن هذا الفيلم الرائع او هل حالفكم الحظ وشاهدتم هذا الفيلم الذى يجسد الامل والطموح بكل معانيهما انه فيلم من اروع ما شاهدت فى حياتى هو مثال للسينما الرائعه البنائه .
انه فيلم Bridge to Terabithia

فيلم يحكى قصه ولد صغير طالب فى مدرسه هذا الطالب يعانى من مشاكل عائليه وليس له اصدقاء يحبهم ويحبونه يهرب من هذه الحياه السيئه بممارسه هوايته المفضله وهى الرسم وكان يرسم رسومات رائعه لكنها غريبه وحتى هذه الهوايه لم يكن يُسمح له ان يمارسها دائما بحجه انها تعطله عن مذاكرته.

فى يوم من الايام انتقلت عائله لتعيش فى البييت المجاور لهم هذه العائله كانت لها فتاه فى مثل عمر الفتى وانتقلت لتدخل مدرسته فى نفس الفصل ومع مرور الايام اتفقا وكونا صداقه رائعه وتقابلت افكارهما فاصبحت صديقته الوحيده يحبها حبا شديدا .

كان والدا الفتاه يحباها حبا شديدا وكانا مؤلفين يكتبان كتبا خياليه وكانا يعاملانها معامله تختلف تماما عن المعامله التى كانت يعامل بها الفتى وفى يوم من الايام اقترحت الفتاه على الفتى ان يذهبا الى الغابه التى تقبع بجوار بيتهما وبعد تردد دام طويلا وافقها .

عندما ذهبا الى هناك كان يفصلهما عن الغابه بحيره وكان هناك حبل معلق فاقترحت عليه ان يتشبثا به وان يطيرا فى الهواء الى الجانب الاخر وفعلا فعلا ذلك وكانت لحظه رائعه حيث شعر الفتى لاول مره بالحريه .

وكانا يوميا بعد الرجوع من المدرسه يذهبا الى هناك وهنا بدات قصه الفيلم بدات هذه الفتاه بمخيلتها الرائعه تصور للولد عالم اخر يقبع فى جوف الغابه مملكه كامله هم فقط من حقهم ان يدخلوها او يطلعوا عليها هم فقط حكامها انها مملكه ( تيرابيثيا) تخيلت الفتاه ان هذه المملكه يقطنها ويعيش فيها حيوانات هم فقط يسطتيعون رؤيتها وبعد جهد جهيد من الفتاه لتدخل الفتى فى هذا العالم استطاع الفتى ان يتخيل هذه المملكه ويعيشعا ويعيش مخاطرها ويراها بعينه انها عالم من الاحلام الرائعه تاخذهم من هموم الحياه ليعيشوا سويا فى هذا المكان الرائع هم فقط دون غيرهم انه شعور التملك الانفراد الحريه .

وفى يوم من الايام اقترحت عليه معلمته ان تصحبه لرؤيه متحف للصور يقبع فى العاصمه وكان فى غايه السعاده لذهابه الى هناك ولكن عندما رجع كانت المفاجئه التى لم اتوقعها طوال الفيلم ماتت من صورت له احلامه ماتت من اخذته من عالم الاحباط ماتت من صنعت له مملكته الخاصه ماتت وهى تعبر الى الغابه حيث انقطع الحبل وغرقت فى الماء كانت صدمه عنيفه كانت تلك الفتاه كل حياته انها صديقته وشريكته فى مملكته .

وفى نهايه الفيلم يذهب الفتى الى المملكه ومعه اخته لتستقبله المملكه بممر رائع فوق النهر بدلا من الحبل ويضع على راس اخته تاجا ويتوجها ملكه على تيرابيثيا.
انه فيلم رائع يحث على الاحلام والعيش فيها انصح الجميع بمشاهدته لانه يستحق الفيلم لا يحتوى على اى مشهد مخل بل هو ارقى من ذلك بكثير .

Advertisements

Comments on: "Bridge to Terabithia" (11)

  1. مواطن زهقان said:

    بجد يااحمد انا منشفتش الفيلمبسسردك للقصه زى مايكون شفته بالظبطشكرا ليك ياابو حميد وفعلا قصته هايله جدا جداسلمت الايادى

  2. احمد بدرالدين said:

    حبيب قلبى ابو حميدايه ياعم ده دا انا حتى روايتى ضعيفه جداعلى العموم نورت وانا حاجى اشوف انت زهقان ليه

  3. إسلام ناجح said:

    شوقتني لمشاهدته!لكن أني لي به!!؟لو عندك لنك لمكان تحميله، أكون ممنون ;)…يبدو إنك هتنفرد بمدونة بعيد عن صاحبك؟مبروك 🙂

  4. احمد بدراالدين said:

    نورت يا سلمحدور كده على لينك بس هو لسه فى السينماوانا مش حنفرد اقرا البوست الاول

  5. مواطن زهقان said:

    ]ـ{آ ‘{لإـ أ،أ .هقان ليه ياابو حميدعلى فكره احنا زى حالات بعضثانويه عامهبس الحمد لله خلصنا منها السنه دى

  6. محمد عبد القوى said:

    الفيلم عندى على الكمبيوتر فعلا لكن لسه ماشفتوشبس انت كدة شوقتنى موووتالفكرة جميلة جدا وهادفة قوىشكرا على لفت الأنتباة

  7. نـــــــور said:

    مممم..واضح انه فيلم جميل .. نشوفه إن شاء الله..والمدونة جميلة ماشاء الله .. نتمنى أن تكون بالفعل عامود من النور في سماء التدوين .. وأن تكون في ميزان حسناتكم.تحياتي

  8. دواير said:

    something incredible….is waiting to be foundبرايي تلك هي الحقيقة……الأشياء في عالمنا تنتظرنا كي نكتشفها..فقط نحتاج مخيلة أوسع واملا أكبر…….لم اشاهد الفيلم من قبل..لكن من حديثك عنه أشعر أنه مميز….الحديث عن عالم كامل مختلف….لكنه فقط عالم من الاحلام…….أما عن البطلة فبرأيي هي تجسيد لذلك الرسول الذي يؤدي مهمته في حياتنا ثم يرحل في صمت……..موضوع مميز.تحياتي

  9. احمد بدر الدين said:

    محمد عبد القوىحبيبى لازم تشوف الفيلمولو تعرف تقولنا انت جبتو منين اكون شاكر ****************نور هو فعلا كذلكشكرا على المرورواتمنى ان تكون فعلا كذلك******************دواير انت ضيفه قديمهنورتى بيتكما اروع كلامكنعم لابد ان نذهب الى تلك الاشياءلنقوم نحن بالاحلاملماذا ننتظرها

  10. نوور said:

    انا شفت الفلم هذا حزيين جدا وجمييييل

  11. السلام عليكم
    فيلم ممتاز تمنيت لو صديقته هي من تتوج بتاج الاميرة معه بدل اخته
    شكرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: