ثمة أمور كثيرة ,, تغتالنى ببطئ

البطل العالمى يفتح قلبة ويكشف عن اسرار تكشف للمرة الأولى على صفحات عمود نور

الكابتن محمد سليط :
-الحل ان تبتعد المؤسسه العسكريه عن الرياضه .
-حصلت على افضل بطل فى العالم ولم يكرمنى اى مسئول مصرى .
-هو فى ايه فى البلد مش ماشى بالوسطة
– كل ما حصلت علية من دولتى مصر 500 جنية فقط.


كان لى السبق فى اجراء هذا الحوار مع بطل العالم في اللعبة القتالية العالمية الوشو كنغ فو الكابتن محمد عبد الفتاح سليط الذي كشف بدوره عن الكثير من الأسرار نكشفها لكم في السطور المقبلة الكابتن محمد سليط من مواليد سنة 1973 قرية العراقية مركز الشهداء محافظة المنوفية خريج كلية الحقوق جامعة المنوفية .

سليط وصورة مع زوجتة و أبنتة اثناء الحوار

بداية ما هو الوشو كنغ فى ؟
الوشو كنغ فو لعبه صينية المنشئ فقد كان هناك في الصين الكثير من الفرق الدينية وكان لكل طريقه دينيه طريقتها في الدفاع عن نفسها وكان يشترط فى من يتبع اى طريقة دينية أن يتعلم أسلوب القتال الخاص بهذة الطريقة وكانت هناك فرقه دينية هي التي ابتدعت الوشو كنغ فو لتدافع به عن نفسها .

في اى سن بدأ الكابتن محمد لعب الوشو كنغ فو ؟
البداية الحقيقية كانت مع الكاراتيه في الصف الثالث الاعدادى حيث كان هناك المدرب احمد عاصم هو مدرب الكاراتية في بلدنا فتدربت معة مدة من الزمن ولكن لقلة العائد المادي ترك الكابتن البلد فبدأت أثقل مواهبي وحدي وبدأت أتنقل من نادى إلى نادى حتى وصلت إلى الجامعة وهناك التحقت بفريق الكاراتيه كلاعب احتياطي إلى أن خرج لاعب من الفريق ولعبت مكانه كلاعب أساسي وحصلت على المركز الأول وكنت في الفرقة الأولى كليه الحقوق ثم بعد ذلك بدأت التفت إلى الوشو كنغ فو وبدأت علاقتي به تحديدا في ليسانس حقوق .

ما هو الدافع وراء لعب الكابتن محمد الرياضة القتالية ؟
عندما كنت صغيرا كنت طفل انطوائي جدا وبدأ اصحابى يستغلون هذا الأمر ويستهزئون بي فلاحظ والدي أن عندي الكثير من الطاقة التي لابد أن توجه وتفرغ في مكانها الصحيح فوضع أبى قدمي على بداية طريق ممارسة الرياضة التي كانت وبحق محاولة لإثبات الذات بعيدا عن الانطوائيه .

هل كان هناك معارضة من الأهل للعب هذة اللعبة الخطيرة ؟
لا لم يكن هناك اى معارضه من الأهل بل كان هناك تشجيع متواصل وأريد بالمناسبة أن أوجه رسالة إلى الأب انه إذا تراءى له أن ابنه لديه موهبة معينه يجب استغلالها فورا نحن نمتلك الكثير من المواهب وهى مثل قطعة الذهب المتربة لابد من تنظيف التراب من عليها بالتدريب والرعاية .

من هو صاحب الفضل الأكبر على الكابتن محمد ؟
الله تبارك وتعالى ثم أمي وأبى .

كم بطوله حصل عليها الكابتن محمد ؟
حصلت على بطوله السوبر للانديه وبطل العالم في النصف الأول من بطوله أرمينيا للمحترفين عام 1999 الميدالية الذهبية كأفضل لاعب في العالم وأيضا بطوله العالم في هونج كونج النصف الثاني عام 1999 وفضية بطوله العالم في بيرفن عام 2001بالإضافة إلى بطوله العالم في جزيرة ما كاو الميدالية الفضية عام 2003 وأيضا بطوله العالم في كوانزو عام 2003 وأخيرا بطل الجمهورية الحائز على الميدالية الذهبية 8 سنين .

صورلبعض الشهادات التى حصل عليها سليط
الكابتن محمد لم يحذ بالتكريم المناسب في بلدة مصر لماذا ؟
بالعربي كده الاتجاه العام والسائد دائما في مصر هو الاتجاه نحو الألعاب الجماعية بعكس بلد مثل الصين فهناك يسمون كره القدم لعبه السمعة السيئة ويهتمون بالألعاب الفردية أما هنا في مصر فهناك عدم اهتمام متعمد بالألعاب الفردية وخاصة القتالية منها عندما كنت اذهب إلى اى بلد لم يكن هناك راديو أو تلفزيون أو مجله أو جريده إلا ويطاردنا أو يذهب خلفنا ليسجل معنا حوار وكان هناك وفد دائما مكون من وزير الشباب والرياضة وبعثة رسميه تستقبلنا عند الذهاب إلى اى دوله مستضيفة فإذا ما عدنا إلى بلدنا مصر لم نجد اى مستقبل مصري أو مسئول ولم تقام لنا اى حفلة تكريمية إلا إذ كانت هناك سفارة للبلد المستضيفة في مصر تكرمنا على رأى المثل ( جالى بيتي وجايب أكله معاه ) بالإضافة إلى الصحف العالمية التي كتبت عنى صحيفة أرمينيه كتبت ( الإعصار المصري الذي هز عرش الكو نغ فو العالمي) وصحيفة صينية كتبت(أسرع قاضيه في العالم صاحبها مسلم مصري اسمه محمد ) .
الكابتن محمد وصورة اعتزاز باسلامة اثناء احدى البطولات العالمية
الم تكرم قبل ذلك مطلقا في مصر ؟
لم أكرم في مصر إلا عن طريق محافظ المنوفية اللواء عدلي حسين سنه 1999 وكانت الجائزة 500 جنيه مصري وأيضا كرمت عن طريق السفارة الكينية بمعنى أنى كرمت في بلدي بوساطة خارجية كينية .
رسالتك لهؤلاء الذين لم يكرموك ؟
أقول لهم لو زاروا بيوت أصحاب البطولات العالمية سيجدوا الميداليات العالمية طريحة الأدراج كنت أريد أن أعطى أكثر للعبة عندما كنت في عز عطائي ولكن نتيجة للإهمال وعدم التكريم من بلدي مصر أصبت بالإحباط الشديد .
ما تأثير الرياضة على الكابتن محمد ؟
الرياضة عامه تثقل المواهب وتفرغ الكبت وتلهى الشباب عن ما يغضب الله .
بعد مرور سنين كثيرة هل انقطعت علاقة الكابتن محمد بالعيه ؟
ليس لي اى علاقة الان بالوشو كنغ فو والسبب هو التهميش المتعمد من قبل بلدي مصر وأيضا هناك بعض الاعبين لا يملكون اى موهبة ويصعدون إلى القمة فقط لان لهم علاقة بمسئول كبير .

هل هناك واسطة في الرياضة ؟
هو في إيه في البلد مش ماشى بالوسطه حتى الرياضة ماشيه بالوسطه .

كيف يرى الكابتن محمد مستقبل الألعاب الفردية في مصر ؟
إذا ابتعد رجال الشرطة ورجال الأعمال عن الألعاب الرياضية سننجح وسنصل إلى العالمية.

سليط يرفع لا الة الا اللة محمد رسول اللة مع الابطال العرب فى احدى البطولات العالمية
وما علاقة الشرطة بالرياضة ؟
رئيس الاتحاد المصري للوشو كنغ فو لواء شرطه والممول رجل أعمال يسعى لاكتساب المزيد من الدعايا لشركاته لا بد أن تتوافر التخصصية في المجتمع المصري لا بد أن يكون المسئول عن الرياضة إنسان رياضي .
سليط مع اعضاء اتحاد لعبة الوشو كنغ فو العالمية
في الختام رسالة شكر إلى من توجهها ونصيحة للشباب ؟
الفضل لله ثم أبى وأمي والى كل من ساعدني كما اهديه لزوجتي وابنتي الحبيبة يارا التي ستكون بطله أن شاء الله وفى النهاية أقول للشباب لا تيأسوا وثابروا وضعوا أهدافكم نصب أعينكم وستصلوا ولن يقف أمامكم حائل أبدا .
Advertisements

Comments on: "عمود نور وحوار مع البطل العالمى محمد سليط" (15)

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أخي رئيس التحرير ..ماشاء الله عليك..سعيده جدا بك وبحواراتك..التي دوما لاتترك مجال سوى لتصفيق لك بكل حراره..أتمنى أن تضل دوما في هذه الهمه…وأن أراك يوما ما أهم رئيس تحرير في مصر والعالم..وأفاخر بأخي الصغير………لن أعلق على كلام البطل ..ولكن سأقول فقط…حسبي الله ونعم الوكيل……….دمت بخير..

  2. mr_raafat said:

    ” الشاب الوعد “سعيد جداً وفخور بك حوار هاديء وهادف – يارب أشوفك أعظم رئيس تحرير – للشاب الرياضي نفخر بك ونعتز بالرياضيين بصرف النظر عن التكريم – ياريت ترجع تاني وتبدأ من جديد ولكن في مجال التدريب أو الأهتمام بالنشيء الصغير ستجد نفسك بإذن الله وفقكم الله ورعاكم …….في أمان الله

  3. نيرة و منةالله said:

    هى دى مصربس مش دايما كدة عموما الموضوع بجد حلو اوى وكمان وصلوا رسالة ان فى ناس بجد كتير فخوين بية دلوقتى لو نقدر نكرمة هنعمل كدة فعلاسلام

  4. احمد بدر الدين said:

    العزيزة mkرئيس التحريرلا استحق هذا اللقب…..وهذة ايماءة منى بعض التصفيق الحار….فى مصر وفى العالميالها من امنيةدائما تدفعينى للامام…اما عن اخى الصغيرفهو لقب اعتز بة بل وافخران تكون لى اخت مثلك….لا اعرف كيف ارد على كلماتك الرائعةتلك مشكلة دائما افكر فيها…نعم حسبنا اللة ونعم الوكيلهذا هو حالنا …تحياتى اختى الكبيرة

  5. احمد بدر الدين said:

    استاذى العزيزنورت المدونة يارب يا استاذىمن فمك لباب السما على راى المصريينواللة يا استاذى قلت لة بعد الحوار ان يرجع من جديدلكنة محبط تماما لعدم تكريمةفى امان اللة

  6. احمد بدر الدين said:

    نيرة ومنةمين بقى الى كتب التعليقعلى العموم اسعدنى جداصح لو نقدر حنعملونشرنا لمشكلتة يعد اكبر تكريم

  7. fashkool said:

    احمد .. تحياتى

  8. dragoonkhatab said:

    احب اشكرك كثيرا يا كابتن محمد لما فعلتة وجعلت مصر فى القمه على الرغم من عدم الاهتمام من بلدنا مصر ولكن احب ان اقول لك اننا نفتخر ببطل عالمى احبة كل لاعبى الكونغ فو فى مصر وهو الكابتن محمد سليط واتمنى لك التوفيق من اللة ويبارك لك فى ابنتك يارا
    اخوك الاصغر خطاب لاعب الكونغ فو بالاستاد الرياضى

  9. انا سعيد جدا باخى البطل العالمى محمد رفعت سليط .ولو لم يكرمه احد فى مصر فستظل اعمالك خالده الى الابد وسنظل نفتخر ببطل العالم……….. اخوك محمد يسرى سليط

    • KHALID GEWALY said:

      بسم الله الرحمن الرحيم
      فخر المصريين والعرب كابتن محمد سليط انت ربنا سبحانه وتعالي كرمك وجعلك فخر لنا
      انت خلتنا نعتز بمصريتنا والله انت غالي علينا ومفيش حاجه تساوي قدرك علشان نهديك بيها
      لكن انت علي العكس اديت لكل المصريين هديه انتصارك نصر لنا كلنا ربنا يخليك لنا
      والي الامام دائما
      خالدجويلي

    • انا بجد تشرفت تشرفت انى تدربت معه فى المنتخب كام تدريبه كدة ..وماشاء الله عليه لم ارى لاعب فى حياتى فى الاخلاق ديه وكنت اعلم مشكلته وبسببها ايضا تركت اللعبة وفى نفس السنة التى صعدت للمنتخب كان اعتزل اللعبة فعلمت ان مصر خسرت بطلا …حفظك الله اخى محمد

  10. هاااااااااى يا كابتن انا ابرام ناجى من العراقيه كنت عايز اشكرك على النصيحه الجميله دى تلميزك ابرام

  11. عبدالقوى عشماوى المحامى said:

    السلام عليكم كابتن محمد سليط
    أنا فخور أنك من العراقية ويعلم الله كم أحترمك وأقدرك
    وكنت اتمنى لك أكثر من هذا بكثير .. وكثيرا ما اذكر للناس اخلاقك المحترمة
    أتمنى أن يتغير حال مصر الى الافضل لياخذ الابطال امثالك مكانتهم وتقديرهم المستحق
    وحتى تتعلم الاجيال أن من يجتهد ويتفوق فى أى مجال لابد ان يكرم وان يرفع على الرؤس
    حتى لا يحبط اصحاب المواهب والقدرات الخاصة ..
    فخورين بالابطال ..

  12. خالد على said:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فى البدايه اشكر القائم على هذا العمل انا واحد من كثير تدرب مع الكابتن محمد سليط ولى الفخر بذلك واليوم اكتب لكى اقول له انا هذه هى مصر كم اضاعت من مواهب فى ظل الوساطه والمحسوبية ولكنك يا كابتن موهبه فرضت نفسها على الجميع ولا احد ينكر ذلك وبالتوفيق دائما

  13. ashraf mahmoud said:

    نقطه من بحور فى سفن الاهمال التى نعيشه وبالاضافه لفخرى واعتزازى من ان هذا البطل مصرى فضلا عن كونه من قريتى العراقيه فان ايضا الكثير من العلماء الذين يهمشون بعمد ولو كان هذا البطل لا قدر الله احدى الراقصات التى نراها فى يومنا هذا على شاشات التلفاز لكرم احر واعظم تكريم واستقبله الصفوه كما يحبون ان يطلق عليهم ولكنهم فى الحقيقه هى ادنى البشر من لا يقدر الانجاز ،واقول لك كفاك فخرا بما حققته ودون باسمك ولا تلتفت لمثل هؤلاء الذين اعتبروا هذه بلدهم ونحن ابناء الشعب من الغرباء ،وكذلك من يطلقون عليهم مثقفى مصر وياليتها ثقافه وانما هى عرى وانحلال ،فاذا كانت هذه فعلا هى الثقافه من وجهه نظرههم فانعم بالجهل اذا كان حشمه وحياء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: